طاقة/محكمة « الشيخ يوسف ربعو أبو طاقة »من خرافات الشيعة العلويين جهاز كشف الكذب…فيديو


 

ضريح يوسف ربعو ، صاحب خرافة « الطاقة/المحكمة  يقع   في قرية ربعو بإحدى قرى محافظة حماه السورية.

توفي الشيخ يوسف ربعو بتاريخ 450 للهجرة وأقيم مزار على ضريحه بسبب رؤية أتت في المنام لأحد أعيان مدينة مصياف، حسب زعم هذه الطائفة، علي منصور  خادم المقام.

وأطلق على هذا المقام لقب ابو طاقة نظرا لوجود طاقة أو بمعنى نافذة تمتد من داخل المقام الى الخارج حيث لايتجاوز طولها 30 سم وعرضها 20 سم تبدأ من الداخل بشكل وتنتهي للخارج بشكل مختلف

وارتفاع جدارها من الداخل لا يتجاوز 60 سم وعرضها 20 سم وتبدأ تضيق في اتجاه الخارج.

 وتستخدم هذه الطاقة من مبدأ البيّنة لمن ادعى واليمين على من أنكر حيث يحلف المدعى عليه أو المتهم اليمين على كتاب الله داخل المقام وبعد أن يحلف اليمين يدخل من الطاقة من داخل المقام باتجاه الخارج. ويعتقد أتباع هذه الطائفة العلوية الشيعية أنه  إذا كان المتهم بريء يخرج من الطاقة الى الخارج مهما كبر حجمه وبشكل كأنك تحضر عملية ولادة حيث تقذف هذه الطاقة البريء بشكل كمن رمى حجرا من يده ، ضدّ كل القوانين الطبيعية والفيزيائية.

أما المذنب بعد حلف اليمين يتجه الى الطاقة فلا يستطيع أن يخرج منها مهما صغر حجمه حيث تضيق الطاقة عليه بعد أن يظهر رأسه أبلى الناس بالخارج وتضيق كلما أنكر ذنبه ولا تتوسع الى حتى يعترف أمام الناس ، وبهذا تكون الطاقة بمثابة هيئة محكمة تبرئ وتدين وتعاقب؟؟؟؟

ويقصد هذا المقام ليس فقط من الطائفة العلوية التي ينتمي إليها هذا المقام لا بل يأتيه ناس من كل الأديان والمذاهب بعد أن سمع عن صيته وسره ، وتحول إلى أسطورة ساذجة

واصبح القضاء السوري(؟؟؟) يأخذ هذا المقام بشكل محكمة مصغره لكشف الكذب بين المتهمين والاحتكام الى الطاقة طبعا برضا المدعى والمدعى عليه ووجود شهود على ذلك،  وتجد داخل المقام جميع الكتب السماوية ليحلف عليها المدعون.

اذا قبل « الولي » المقبور توبة المذنب، استطاع المرور من ثقب الجدار، اما اذا لم تقبل توبته، ينزنق في الجدار

و اذا كان الشخص متهما بشي ما و استطاع المرور فهذا اثبات لبرائته و اذ لم يستطع المرور فهذا معناه انه متهم

ان كرسي الاعتراف عند النصرانية (مع علمنا انه باطل) أهون من فعل هؤلاء.
والله جل جلاله يقول: (ألم يعلموا أن الله هو يقبل التوبة عن عباده ويأخذ الصدقات وأن الله هو التواب الرحيم)

http://www.youtube.com/watch?v=0NSN3zudytM